Adتحت القائمة في المقال


كيف أبدا التدوين وإنشاء مدونة احترافية واساسيات التدوين 2021


الأسئلة الصحيحة التي يجب أن تطرحها على نفسك قبل بدء مدونة أعمال

 

من المؤكد أن امتلاك مدونة احترافية ليس مجرد اتجاه. لا يعني مجرد امتلاك الشركات الأخرى مدونتها الاحترافية أنه يتعين عليك إنشاء واحدة لعملك أيضًا. يتطلب الاحتفاظ بالمدونة التضحية بالنفس والشجاعة والوقت والاستثمار والمعرفة حتى تتمكن من الحفاظ على قوة النشر الخاصة بها وتكون مفيدة للأعمال. وبالتالي ، تتطلب العديد من الأسئلة إجابات مواتية قبل الشروع في إنشاء مدونة الشركة. يجب أن تخبرك هذه الإجابات ما إذا كان من المفيد بدء مدونة لعملك أم لا.


 

كيف أبدا التدوين و اساسيات التدوين 2021


 


في مجال نشاطك ، هل للمسابقة مدونة خاصة بالشركة؟

 

إذا كانت الإجابة على هذا السؤال بنعم ، فمن الضروري دائمًا العمل بشكل أفضل من الآخرين وتقديم رؤية أخرى: من الضروري التميز. يمكن بعد ذلك استغلال العديد من العوامل: وهي جودة المحتوى وأهميته ، والتصميم ، وطريقة مشاركة المعلومات ونشرها ، وما إلى ذلك. من ناحية أخرى ، إذا لم تكن هناك مدونات احترافية في مجال نشاطك ، فعليك أن تسأل نفسك ما إذا كان هذا مجالًا لا يكون فيه التدوين مهمًا حقًا وأنه لا يستحق العناء. 'أنشئ واحدة لنفسك. ومع ذلك ، قد يكون السبب أيضًا عدم وجود مدونة احترافية في الصناعة ، وذلك لأن المنافسين لم يفكروا في الأمر بعد. وبالتالي ، فإن كونك أول من يفعل ذلك في مجالك يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لعملك ، خاصة إذا كانت الإجابات على الأسئلة التالية إيجابية.


هل لدينا وقت للتدوين؟

 

يستغرق التدوين وقتًا واستثمارًا شخصيًا. يجب أن تعرف كيف تأخذ الوقت الكافي للكتابة بشكل جيد حتى يكون للمحتوى الجودة المطلوبة ويكون دائمًا وثيق الصلة بالقراء. لكن الاهتمام بمدونتك الاحترافية يتطلب أيضًا إدارة جيدة وتحسينًا مستمرًا. القراء ، وبالتالي العملاء والمتوقعون على حد سواء ، يحتاجون إلى الشعور بالامتياز ، على سبيل المثال ، من خلال الاستجابة لطلباتهم وتعليقاتهم وأسئلتهم. لذلك عليك توخي الحذر حتى لا ينتظر هؤلاء القراء طويلاً للحصول على إجابات من العلامة التجارية. خلاف ذلك ، سوف يتحولون بالتأكيد إلى المنافسة ويمكن أن تتعرض عمليات التحويل والشراء للخطر. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى الإضرار بصورة الشركة وسمعتها.


هل سيكون هناك دائمًا ما يكفي من المواد لإطعام مدونته المهنية؟

 

ليس عليك بالتأكيد نشر مقال كل يوم ، ولكن النشر بانتظام يجلب الحياة لمدونة شركتك. لذلك من المهم التفكير مسبقًا في المعلومات التي سيتم نشرها ، لأن المدونة ليست بأي حال من الأحوال ورقة منتج بسيطة تكرر فقط ما تم نشره بالفعل على موقع الشركة على الويب. يجب أن توفر المدونة الاحترافية مواد أخرى أكثر اتساقًا وإفادة يمكنها إبراز المنتجات والخدمات المقدمة. في الوقت نفسه ، يجب أن يكون لدى الشركة شخص يحب ويستطيع الكتابة: تعتمد جودة المحتوى أيضًا على مهارات الكتابة. تعد معرفة كيفية مخاطبة القراء أمرًا ضروريًا حتى يتمكنوا من فهم الموضوع المطروح بسهولة ، مهما كان معقدًا.


هل من الممكن تقديم أنواع أخرى من المقالات؟

 

لا ينبغي أن تقتصر المدونة الاحترافية على منتجات الشركة وخدماتها فقط. القراء يقدرون بشكل خاص المدونات ذات فئات المقالات المختلفة. بالطبع ، يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أن المدونة مخصصة للعمل ، ولكن هذا لا ينبغي أن يمنع التعامل مع مواضيع مختلفة قد تكون ذات صلة بالمنتجات أو الخدمات. يمكن أن تكون النصائح والبرامج التعليمية ، على سبيل المثال ، جزءًا من مدونة الشركة. والهدف أيضًا هو إقامة علاقات وثيقة مع المستهلكين وإغرائهم ، وليس إرهاقهم بالخطاب التجاري البحت.


هل لدينا صبر ورباطة جأش؟

 

إن الاحتفاظ بمدونة أعمال يعني أيضًا الاهتمام بصورتك والحفاظ عليها. قراء المدونة ليسوا دائمًا عملاء طيبين ومخلصين ينشرون المجاملات فقط في التعليقات. يمكن لأولئك غير الراضين والمنافسين التحدث بطريقتهم الخاصة لانتقاد الشركة أو حتى الحكم عليها بشكل سلبي. في هذه الحالة ، يعد الحفاظ على هدوئك ومعرفة كيفية الرد بلباقة ونضجًا أفضل الأسلحة ، وإلا فقد تتأثر صورة الشركة وسمعتها بشكل خطير.


أخيرًا ، يتطلب عمل المدونات التجارية الصبر أيضًا. من المؤكد أن النتائج لا يمكن أن تكون فورية ، حتى لو تم احترام جميع النقاط التي نوقشت سابقًا. هناك جوانب تقنية أخرى يمكنها الترويج بسرعة لمدونة الشركة. يمكننا الاستشهاد بالعلاقة مع الشبكات الاجتماعية والشبكات الداخلية ودمج المدونة في موقع الشركة وما إلى ذلك. هذا هو السبب وراء تحول العديد من الشركات إلى محترفي التدوين المحترفين بدلاً من ذلك.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url

Adاول المقال


Ad وسط المقال


Ad احدث المقالات والاخر


Ad اخر المقال