Adتحت القائمة في المقال


التجارة الإلكترونية: ما هي استراتيجية المحتوى التي يجب اختيارها لتحفيز المبيعات؟

ما هي استراتيجية المحتوى التي يجب اختيارها لتحفيز المبيعات؟

لبيع المزيد والمزيد ، تعتمد العديد من مواقع التجارة الإلكترونية على استراتيجية المحتوى. ولسبب وجيه ، تتيح تقنية تحسين محركات البحث (SEO) هذه الوصول إلى جمهور جديد ، وبناء ولاء العملاء وخلق وعي حقيقي بالعلامة التجارية. لذلك فهي نعمة حقيقية للشركات التي تبيع عبر الإنترنت. لا يزال يتعين عليك معرفة كيفية استخدامه جيدًا.

التجارة الإلكترونية: ما هي استراتيجية المحتوى التي يجب اختيارها لتحفيز المبيعات؟



استراتيجية المحتوى: لماذا هذا النجاح؟

يعتبر المحتوى الآن جوهر استراتيجية التسويق الرقمي. أصبحت الآن موجودة في كل مكان على شبكة الإنترنت ، وقد برزت باعتبارها الوريث الجدير لإعلانات الصحف واللوحات الإعلانية. يتمثل جزء من نجاح استراتيجية المحتوى اليوم في قدرتها على إنشاء حركة مرور والحفاظ عليها حيث لم تكن موجودة. إذا كان الموقع يجذب حركة المرور بالفعل ، يمكن للمحتوى زيادة الكمية وتنويعها بشكل كبير. للترويج لمنتج وجعله شائعًا لدى الجمهور ، لا توجد استراتيجية أفضل من المحتوى.


هل كل المحتويات متشابهة؟

الجواب لا ، لأن بعضها ذو جودة وفاعلية في جذب الآفاق والبعض الآخر ليس كذلك. لفهم أهمية جودة المحتوى ، حاول التفكير في الإنترنت كسوق كبير. يلعب مستخدمو الإنترنت دور المستهلكين بينما يكون منشئو المحتوى هم منتجوه. مثل أي سوق آخر ، من الواضح أن هذا يعمل على أساس العرض والطلب. كلما زادت جودة المحتوى المقدم ، زاد عدد مستخدمي الإنترنت الذين يطلبون المزيد. يتم استخدام المنتج عالي الجودة هنا للإشارة إلى المحتوى الذي يحقق قيمة للعملاء ويلبي احتياجاتهم الخاصة.


تخيل أن لديك منتجًا تبيعه ، مثل جهاز إلكتروني. في الوصف تتحدث عن المنتج وتحكي قصة تصنيعه وخصائصه ومزايا استخدامه من بين أمور أخرى. هذه المعلومات التي تقدمها تشكل المحتوى الخاص بك. هذا هو الأخير الذي سيساعدك على جذب أهدافك وبيعها في النهاية لأكبر عدد ممكن من الناس.


كيف تنشئ محتوى "جيد"؟

يجب أن يشير المحتوى الجدير بالاسم إلى هويتك والمنتجات والخدمات التي تقدمها. يجب عليهم أيضًا الإجابة على عدد من الأسئلة بما في ذلك:


  • - كيف تكون شركتك أفضل من منافسيك؟ لماذا تختار أنت وليس أي شخص آخر؟
  • - لمن تستهدف منتجاتك؟ إذن ما هي أهدافك؟
  • - كم هي قيمتها؟
  • - كيف يتم استخدامها؟ كيف هي مفيدة لمستخدميها؟
  • - ما هي التأثيرات على حياة مستخدميها؟


بالإضافة إلى ذلك ، لإنشاء استراتيجية محتوى مثالية لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، ابدأ دائمًا بتحديد أهدافك ، أي معرفة عملائك بشكل أفضل. حاول أيضًا أن تفهم احتياجاتهم ورغباتهم. سيساعدك تحديد هذه العناصر على تحفيزهم بشكل أفضل على المشاركة.


في الواقع ، على عكس العملاء التقليديين ، لا يشتري العميل المتفاعل منتجاتك فقط. يساعد في تعزيز ظهور علامتك التجارية من خلال إجراءات صغيرة متنوعة مثل ترك شهادات إيجابية حول منتجاتك على مواقعك ، والمشاركة في المناقشات حول مواضيع مختلفة في المنتديات الخاصة بك ، ومشاركة المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية ، وما إلى ذلك.


لجذب العملاء المحتملين والاحتفاظ بالعملاء وزيادة مبيعاتك تدريجيًا ، يمكنك الاختيار بين عدة أنواع من المحتوى. من الواضح أن كل محتويات تحتوي على نقاط ضعف ومزايا الاستخدام.


ما أنواع المحتوى التي يمكن تقديمها على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟

هناك عدة أنواع من المحتوى يمكن استخدامها في موقع التجارة الإلكترونية. لذلك يمكن للشركات اختيار نوع أو أنواع المحتوى التي يمكنها "تسامي" المنتجات والخدمات والتي تتوافق إلى حد ما مع النشاط.


المحتوى النصي أو النصي هو بلا شك أكثر أنواع المحتوى شيوعًا. إنها تسمح لك بتزويد مستخدمي الإنترنت بمعلومات إضافية عن المنتج المعروض للبيع. على سبيل المثال ، يمكنك التحدث عن كيفية استخدام المنتج ، وتاريخ إنشائه ، وفائدته ، وما إلى ذلك.

بشكل عام ، تحتوي جميع مواقع التجارة الإلكترونية دائمًا على نصوص. تختلف أطوالها حسب طبيعة المنتجات والخدمات المراد بيعها. إذا كنت تبيع قطعة ملابس ، على سبيل المثال ، فلا داعي لكتابة وصف من 1000 كلمة. سوف يتحدث النص القصير مع الصور الجميلة أكثر إلى عملائك. وإذا كنت تريد حقًا وضع بعض النصوص عليها ، ففكر في سرد ​​قصة ، على سبيل المثال ، لشخص مشهور ارتدى نفس طراز الملابس في مناسبات معينة ، بنفس درجة اللون تمامًا.


لزيادة مبيعاتك ، لا تتردد في وضع رابط لنص على مدونتك في صفحة المنتج. سوف تكشف عن مزيد من المعلومات حول هذه الشخصية الشهيرة ، والطريقة التي ارتدت بها الثوب ، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى السماح لك بالبيع ، ستتمتع هذه الإستراتيجية أيضًا بميزة تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب. من بين جميع أنواع النصوص الموجودة ، لاحظ أن القوائم والأدلة ودراسات الحالة والمراجعات هي الأكثر نجاحًا. يستهدف كل منها فئة جمهور محددة ومناسبة لأنواع معينة من المنتجات.


الصور والصور الموجودة في تسويق المحتوى تساوي بالفعل ألف كلمة. ومع ذلك ، للحصول على مراجع طبيعية جيدة ، من الأفضل دائمًا إرفاقها بنص وصفي صغير بالإضافة إلى علامات ALT. ستقوم بإدخال كلماتك الرئيسية وشروط تكرار أخرى لكبار المسئولين الاقتصاديين. إذا كان يجب استخدام الصور دائمًا في إستراتيجية المحتوى الخاصة بك ، فذلك لأنها تطمئن الزوار ، وخاصة العملاء المحتملين ، وتساعدهم على إبراز أنفسهم.

في الواقع ، يستخدم المزيد والمزيد من مستخدمي الإنترنت "صور Google" لتحسين عمليات البحث التي يجرونها. لتحسين رؤية موقعك في وضع البحث هذا ، يمكنك أيضًا تحسين الصور التي تستخدمها والإشارة إليها. بالإضافة إلى ذلك ، يسهل على العملاء تذكر معلومات حول أي منتج عندما يتضمن الوصف صورًا جميلة. ومع ذلك ، يجب أن تكون جودة الصور والصور المستخدمة لا تشوبها شائبة وبالحجم الصحيح.


رسومات الكمبيوتر التي تحدد وسيطًا يحتوي على كل من الرسوم التوضيحية والنصوص يُعد الرسم البياني مثاليًا لجمهور متخصص ، حيث يتيح للقراء إمكانية الوصول إلى المعلومات والبيانات الإحصائية الكرونولوجية. يتم مشاركة هذا النوع من المعلومات بانتظام والتقاطه على الويب ، مما يسمح للموقع المصدر بتعزيز مصداقيته وسلطته في السوق عبر الإنترنت. كما أنه يحسن ترتيبه في نتائج البحث.

حظيت مقاطع الفيديو بشعبية كبيرة بين عامة الناس في السنوات الأخيرة ، خاصة على منصات مشاركة الفيديو. أقل إثارة للإعجاب من النصوص وأكثر إفادة من صورة واحدة ، فهي تثير الاهتمام وتخلق الجاذبية. في الواقع ، يفضل العملاء مشاهدة مقطع فيديو حول منتج ما 4 مرات أكثر من قراءة النص الوصفي. هنا مرة أخرى ، الجودة مطلوبة حتى لا تقع في ضجة سيئة.


ما هي تأثيرات المحتوى الخاص بك على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟

لمعرفة ما إذا كان المحتوى الخاص بك يهم الجمهور أم لا ، قم بقياس حركة المرور الناتجة على الموقع. تشير حركة المرور العضوية ، كتذكير ، إلى حركة المرور من الشبكات الاجتماعية ومواقع الويب الأخرى ومحركات البحث بالإضافة إلى حركة الإحالة. من ناحية أخرى ، تأتي الزيارات المدفوعة من العروض الترويجية المدفوعة التي قمت بها على مواقع الويب الأخرى. هذا النوع المعين من حركة المرور هو أيضًا نموذج الأعمال لبعض الشبكات الاجتماعية ويستخدمه أيضًا Google.


أصبح تسويق المحتوى بلا شك أحد أكثر الاستراتيجيات استخدامًا في السوق اليوم. وهذا طبيعي. بالإضافة إلى تمكين إنشاء المعلومات القيمة وتوزيعها ، فإنه يجذب العملاء المحتملين ويحتفظ بهم بشكل فعال.


إذا كنت بحاجة إلى مساعدة بشأن المحتوى الخاص بك ولديك المزيد من الأسئلة ، فاتصل بنا!

Next Post
No Comment
Add Comment
comment url

Adاول المقال


Ad وسط المقال


Ad احدث المقالات والاخر


Ad اخر المقال