Adتحت القائمة في المقال


استراتيجيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 أساسيات استراتيجية التسويق الخاصة بك : الشبكات الاجتماعية وتحسين محركات البحث


في هذه الأيام ، تعد الشبكات الاجتماعية هي الأماكن المفضلة للشركات وعملائها للدردشة. بالإضافة إلى كونها منصات للتفاعل ، فقد تحولت بمرور الوقت إلى محركات بحث حقيقية. بينما يتفق العديد من المسوقين على أن هذه الوسائط الاجتماعية تلعب دورًا حيويًا في تسويق B2B و B2C ، فإن الكثيرين لا يفهمون بعد الرابط بين الأخير و SEO. لكن لنكن واضحين ، وسائل التواصل الاجتماعي ليست اختراقًا مباشرًا لتحسين محركات البحث. من حيث تحسين محركات البحث (SEO) ، لا يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير حتى الآن ، أو على الأقل لم يتم تحديد أو معرفة الخطوط العريضة حقًا بعد. حتى أن محرك بحث Mountain View قال إن وسائل التواصل الاجتماعي لا تؤثر على مُحسّنات محرّكات البحث. ومع ذلك ، من الواضح أنها اليوم أحد العوامل الرئيسية لتحديد المواقع الجيدة داخل محرك البحث. ها هي الأسباب.

أساسيات استراتيجية التسويق الخاصة بك : الشبكات الاجتماعية وتحسين محركات البحث



الشبكات الاجتماعية وتحسين محركات البحث: من المستحيل الفصل

لاكتساب الوضوح والمصداقية ، تقوم العديد من الشركات الآن بدمج إدارة المجتمع في استراتيجياتها التسويقية. الأنشطة المتنوعة والألعاب والمنشورات ومشاركة المحتوى عالي الجودة: يتم عمل كل شيء للاحتفاظ بالمشتركين وكسب المزيد وتعزيز سمعة الشركة بشكل كبير.


وهذا أمر جيد ، لأنه كلما زاد نشاط الشركة على الشبكات الاجتماعية ، زاد تواجدها على الويب. يعتبر المحتوى الذي يولد الكثير من التفاعل مهمًا بالفعل من قبل Google. يتم وضع هذه بشكل منهجي على SERPs بمجرد أن يقوم المستخدم بإدخال اسم الشركة أو اسم العلامة التجارية.


بالإضافة إلى العدد الكبير من الروابط - الداخلية والخارجية - في المحتوى ، تعد مصداقية الموقع وسمعته من بين العناصر 2 التي تأخذها Google في الاعتبار من أجل الترتيب في نتائج البحث الخاصة به. النية هي عنصر أساسي آخر في مُحسّنات محرّكات البحث لمحركات البحث ، لحسن الحظ ، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي التأثير أيضًا.


في الواقع ، لتقديم محتوى عالي الجودة لمستخدمي الإنترنت وتقديم إجابات محددة لطلباتهم ، تذهب محركات البحث إلى حد استخلاص النتائج الأكثر صلة من الشبكات الاجتماعية. من أجل الظهور في SERPs ، يجب أن يحتوي المحتوى مع ذلك إما على رسالة تستجيب بوضوح لبحث مستخدم الإنترنت ، أو كلمة رئيسية مشابهة لتلك التي استخدمها.


إذا كانت Google في الواقع ، تقول إنها لا تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي عامل ترتيب في SERPs ، فإن Bing تفعل ذلك بوضوح. لذلك ، بالطبع ، لا يضمن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ظهور عملك في السطور الأولى من SERP لمحركات البحث ، ولكن علينا أن نعترف بأنه يمكنهم مساعدتك هناك. نعم ولكن كيف ؟ ما الإجراءات التي يجب اتخاذها على الشبكات الاجتماعية لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك؟


رابط للمحتوى ذي الصلة على وسائل التواصل الاجتماعي

من أجل ترتيب موقعك بشكل صحيح ، أو على الأقل بعض صفحاتك ، قم بمشاركة المحتوى الأكثر إثارة للاهتمام على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. ستساعدك هذه الممارسة فائقة البساطة على تعزيز ظهورك بشكل كبير. إذا كان المحتوى الخاص بك وثيق الصلة حقًا ، فمن الطبيعي أن يشاركه متابعيك أو حتى الزوار البسطاء على صفحاتهم الشخصية حتى يتمكن الآخرون من رؤيته أيضًا.


إنهم بحاجة إلى أن يكونوا ثاقبين وأن يزودواهم بنوع المعلومات التي تهمهم. كلما شاركوا المحتوى الخاص بك ، زادت مصداقيتك. سيزداد ظهورك أيضًا وكلما كنت مرئيًا ، زادت فرصك في الوصول إلى جمهور كبير. وبالتالي ، فإنك تولد الكثير من الزيارات العضوية. لاحظ أيضًا أن Google تدرك أهمية المشاركة الاجتماعية في SERP. يأخذ ذلك في الاعتبار عند إنشاء تصنيفات المحتوى في نتائج البحث الخاصة به.


انشر تعليقات إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي

للحصول على رؤية أفضل ومن أجل تحسين وضعهم في SERPs ، يمكن للشركات أيضًا نشر آراء عملائها الراضين على الشبكات الاجتماعية. هذا النوع من الشهادات يطمئن الآفاق ويشجعهم على زيادة الثقة في العلامة التجارية والشركة المعنية. كلما طورت هذه الثقة ، زادت احتمالية زيادة معدل تحويل العملاء المحتملين وبالتالي البيع.


في الواقع ، يجب أن تعلم أنه ، في المتوسط ​​، يقرأ العميل حوالي 10 مراجعات عبر الإنترنت قبل أن يكون قادرًا على الوثوق بشركة وربما شراء منتجاتها أو خدماتها. لذلك فمن مصلحتك أن تجعل هذه الآراء سهلة الوصول على الشبكات الاجتماعية.


بالإضافة إلى ذلك ، لا تتردد في مطالبة موظفيك بتحسين حساباتهم المهنية على الشبكات الاجتماعية من خلال ربطهم ، من بين أمور أخرى ، بصفحة الشركة. للقيام بذلك ، لديهم الخيار بين إدخال اسم الشركة وتفاصيل الاتصال مباشرة أو تضمين رابط إلى موقع الشركة الرسمي على حساباتهم.


سيساعد إدخال هذه الروابط في زيادة الوعي بالشركة أو العلامة التجارية في أعين مستخدمي الإنترنت ومحركات البحث مثل Google.


رفع الوعي العام من خلال القنوات الاجتماعية

يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أيضًا تحسين مُحسنات محركات البحث للأعمال من خلال الاستفادة من التعرف على العلامة التجارية يمكن أن يؤدي هذا الأخير إلى حركة المرور العضوية. في الواقع ، يكتشف العديد من العملاء المحتملين اليوم منتجات الشركات وعروضها مباشرة من خلال القنوات الاجتماعية. إنهم يتعثرون عبر المنشورات ، إما عن طريق الصدفة ، لأنها تمت مشاركتها من قبل الأصدقاء أو المعارف أو المؤثرين ، أو لأنهم سمعوا عنها وبالتالي أجروا بحثًا مستهدفًا.


للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، يجب على الشركات استخدام أكبر عدد ممكن من القنوات الاجتماعية. سيحتاجون أيضًا إلى نشر محتوى عالي الجودة وتكييف لغاتهم ورسائلهم مع احتياجات الجمهور على كل منصة. في الواقع ، بينما يستهدف LinkedIn بشكل أساسي المحترفين ، يتم استخدام Instagram بشكل أكبر من قبل شريحة الشباب من السكان.


من خلال تنويع المحتوى الخاص بهم ، يمكن للشركات الاتصال بجمهور أكبر ، وزيادة جمهورهم ، وسمعتهم السيئة بالإضافة إلى حركة المرور الخاصة بهم. لدمج استراتيجية المحتوى هذه في تسويقها ، يمكن للشركات:


  • - إنشاء محتوى عالي الجودة وسريع الانتشار ؛
  • - مطالبة المؤثرين بالترويج لعلامتهم التجارية أو منتجاتهم حسب الاقتضاء ؛


- دعم الأسباب التي تتطابق مع قيمهم وأنشطتهم من أجل بناء الوعي بالعلامة التجارية ، ولكن هذه المرة ليس للأغراض الترويجية. من المرجح أن يحب الناس اليوم ويشاركون المحتوى الذي ليس له غرض ترويجي واضح ، ولكن تم إنشاؤه لنقل رسائل قوية. يمكن أن يكون المحتوى غير الترويجي فعالاً بشكل كبير في زيادة الوعي بطريقة إيجابية وحث الآخرين على متابعة صفحتك ومشاركتها.


قم بإجراء دعوات إلى العمل على الشبكات الاجتماعية

تعد "الحث على اتخاذ إجراء" التي تشير إلى الشبكات الاجتماعية لموقع الويب الخاص بك ضرورية ، لأنها تسمح لك بزيادة حركة المرور على هذه الأنظمة الأساسية وتحسين فرص الحصول على ترتيب جيد على SERPs من Google.


على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي ليست رسميًا عامل تصنيف لتحسين محركات البحث ، فمن الواضح هذه الأيام أنها تلعب دورًا مهمًا فيها. سيتغير هذا بالتأكيد لأن منصات الشبكات هذه تكتسب المصداقية والأهمية ، لا سيما في دورة المبيعات. في كلتا الحالتين ، من المؤكد أن الشبكات الاجتماعية اليوم تحتل مكانة مميزة في استراتيجية التسويق الرقمي للشركة.


بالنسبة للشركات التي بدأت للتو في الاهتمام بها والتي قد تبدو هذه الإجراءات معقدة بالنسبة لها ، يتم تشجيع استخدام خدمات المهنيين مثل وكالات الاتصال والتسويق بشدة.


الشبكات الاجتماعية وتحسين محركات البحث ، تعال واكتشف المزيد عن طريق الاتصال بنا!

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url

Adاول المقال


Ad وسط المقال


Ad احدث المقالات والاخر


Ad اخر المقال