Adتحت القائمة في المقال


فهم فقدان حركة المرور: لماذا تم إسقاط حركة المرور على موقع الويب الخاص بي؟

لماذا تم إسقاط حركة المرور على موقع الويب الخاص بي؟


في بعض الأحيان نجد منزعجًا أن حركة المرور على موقعنا قد انخفضت ، أو أنها تسير ببطء في هذا الاتجاه. كيف نفسر هذا الانحدار البطيء إلى الجحيم؟ هل نكتب أقل جودة من ذي قبل؟ هل منشوراتنا غير متكررة بما فيه الكفاية؟ هل يشعر قرائنا بالملل من موقعنا؟ لماذا هذا التغيير المفاجئ في السلوك؟

فهم فقدان حركة المرور: لماذا تم إسقاط حركة المرور على موقع الويب الخاص بي؟



يمكن أن تكون المعاناة من فقدان حركة المرور على موقع الويب بداية لمسار معقد. في الواقع ، غالبًا ما تكون نقطة البداية لدائرة مفرغة. يؤدي الانخفاض في حركة المرور إلى انخفاض في موضع محرك البحث الخاص بك ، مما يؤدي بدوره إلى انخفاض مبيعاتك أو عائدات الإعلانات. بمعنى آخر ، يعد فقدان حركة المرور علامة سيئة ، وسيكون فهم مصدرها مفيدًا جدًا لك.


من خلال هذه المقالة ، سيوضح لك خبراء التسويق عبر الويب لدينا الأسباب المختلفة لفقدان حركة المرور بشكل مفاجئ أو تدريجي. قراءة ممتعة!


  • تحليلات جوجل: الأداة الأساسية في تحليل فقدان حركة المرور على الموقع
  • كيف تحلل حركة المرور على موقع الويب الخاص بك؟
  • مرحلة مراقبة خسارتك لحركة المرور: تراجع مفاجئ أم تدريجي؟
  • كيف نفسر الخسارة المفاجئة لحركة المرور؟
  • تؤثر المشكلات الفنية على حركة المرور الخاصة بك
  • روبوتات جوجل
  • يمكن أن تؤدي الأخبار إلى انخفاض في حركة المرور الخاصة بك
  • كيف نفسر الخسارة التدريجية لحركة المرور؟
  • مشكلة في استراتيجية المحتوى الخاص بك
  • زيادة المنافسة
  • كيف تشرح فقدان حركة المرور على موقع الويب الخاص بك؟

 


تحليلات Google: الأداة الأساسية في تحليل فقدان حركة المرور على مواقع الويب

كيف تحلل حركة المرور على موقع الويب الخاص بك؟

عندما تدرك أنك تفقد حركة المرور ، فإن أول ما عليك فعله هو ملاحظتها من خلال النظر في الإحصائيات ، أو الأخطاء المحتملة التي تسببت في انخفاضها. لهذا ، يمكنك البحث بالتفصيل في موقعك ، أو مدونتك ، لتحديد الأسباب المحتملة المختلفة.


لكن أفضل طريقة لاكتشاف هذا الاختلاف في الزيارات هي أداة قياس Google Analytics ، والتي تعرض لك منحنيات حركة المرور بمرور الوقت. يتيح لك برنامج Google Analytics الحصول على الكثير من المعلومات حول موقع الويب الخاص بك وبالتالي حركة المرور الخاصة بك. ساعدك الشريك المؤسس لوكالتنا في فهم هذه الأداة من خلال هذا الفيديو:


يمكنك ، من بين أشياء أخرى ، الاطلاع على قسم الاكتساب> كل حركة المرور> مواقع الإحالة التي ترسل لك زائرين ومقارنتها بالأيام السابقة.


تحليل فقدان حركة بيانات Google Analytics


وبالمثل ، في السلوك> محتوى الموقع> كل الصفحات ، يمكنك رؤية صفحات مدونتك التي تمت قراءتها أكثر من غيرها. سيسمح لك ذلك باستهداف الموضوعات الشائعة وفهم مصدر انخفاض حركة المرور.


سلوك مستخدم Google Analytics


ولكن أفضل شيء هو الانتقال إلى علامة التبويب "الاكتساب"> "جميع الزيارات"> "القنوات" لمعرفة من أين تأتي هذه الخسارة في حركة المرور؟ لن تتخذ نفس الإجراءات إذا كان الانخفاض في حركة المرور ناتجًا عن مُحسنات محركات البحث أو حملاتك على Facebook Facebook.


مصدر زيارات موقع Google Analytics


باختصار ، يتيح لك برنامج Google Analytics تفسير اتجاهات موقع الويب الخاص بك. ستخبرك الأداة بمن يشاهد موقع الويب الخاص بك ، والصفحة التي يتواجدون فيها ، وكيف جاء الزوار إلى موقعك. بغض النظر عن البيانات ، سيكون لديك دائمًا منحنى يسمح لك بتحليل حركة المرور الخاصة بك. ستسمح لك هذه المقالة بتحليل حركة المرور الخاصة بك على النحو الأمثل باستخدام Google Analytics.


مرحلة الملاحظة لخسارتك لحركة المرور: تراجع وحشي أم تقدمي؟

 

للحصول على معلومات كافية ، من الضروري مراقبة حركة المرور على موقع الويب الخاص بها على مدار عدة أشهر ، من بداية الانخفاض في حركة المرور إلى الفترة التي تليها. يتيح لك هذا معرفة ما إذا كان هذا الانخفاض مفاجئًا ، أو إذا استمر لفترة أطول مما تعتقد.


بصفتنا وكالة ويب ، غالبًا ما نلاحظ حركة مرور مواقع الويب لمعرفة التغييرات والزيارات التي قد تكون سجلتها المواقع. في الواقع ، دعنا نتخيل أنه كان لديك القليل من الرؤية من موقع ما بعد نشر مقال معهم ، وفي غضون أيام قليلة انتقلت من 200 مستخدم إلى 1500 مستخدم ، فمن المنطقي أن تنخفض حركة المرور الخاصة بك في الشهر التالي!


ربما لاحظت أن زياراتك قد زادت من 18000 في فبراير إلى 20000 في مارس. هناك عدد أقل من الأيام في فبراير ، مما يعني أنه في الواقع كان لديك العديد من الزوار في فبراير كما كان في مارس ، لذلك لا يوجد تغيير أو نقصان.


باستخدام Google Analytics ، يمكنك مقارنة فترتين زمنيتين للتأكد من أن حكمك موضوعي. قم بتحليل الفترة التي تلي بداية التراجع ، والفترة السابقة. بدلاً من إظهار حركة المرور يوميًا ، اعرضها حسب الأسبوع. وبالتالي ، سترى بسرعة على الرسم البياني الخاص بك ما إذا كان الانخفاض في حركة المرور بطيئًا وتدريجيًا أو إذا كان يتعلق بأسبوع معين. هذا عندما تحتاج إلى القلق.


تحليل تحليلات جوجل لفقدان حركة المرور المفاجئ أو التدريجي


ومع ذلك ، لا فائدة من الذعر كثيرًا بشأن الإحصائيات. في بعض الأحيان يكون الانخفاض في حركة المرور مجرد جزء من حياة الموقع. على سبيل المثال ، يقل استخدام الأشخاص للإنترنت في عطلات نهاية الأسبوع لأنهم مشغولون بالتسوق ، والتسوق من البقالة ، إلخ. وبالمثل ، لا داعي للقلق في أيام العطل الرسمية ، مرة أخرى يأخذ المستخدمون لديك الهواء! في بعض الأحيان خلال فترات العطلات يكون أقل ازدحامًا في موقعك. هذا لا يعني أن موقع الويب الخاص بك لا ينمو.


الآن بعد أن قمت بتحليل ما إذا كان الانخفاض في حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك مفاجئًا أم تدريجيًا ، فأنت بحاجة إلى فهم سبب هذا الانخفاض بشكل أكثر دقة.



كيف تشرح الخسارة الوحشية لحركة المرور؟

من المثير للاهتمام أن نفهم سبب الانخفاض المفاجئ في حركة المرور إلى موقعه على الويب. غالبًا ما يرتبط الفقد المفاجئ لحركة المرور بحدث مفاجئ. دعونا نحلل الأسباب المختلفة معًا.


تؤثر المشكلات الفنية على حركة المرور الخاصة بك

بشكل عام ، يعود سبب الخسارة المفاجئة في حركة المرور إلى مشكلة فنية. سواء كان ذلك بسبب فشل الخادم ، أو بعض المشاكل الأخرى ، يمكن أن يجعل موقعك غير قابل للوصول لفترة من الوقت. إذا تكررت هذه المشكلة ، فربما يجب علينا التفكير في تغيير المضيف.


من الممكن أيضًا أنك ارتكبت خطأً بسيطًا ، مثل إزالة شفرة التتبع من إحصائياتك ، أو منع محركات البحث من فهرسة موقعك. في الواقع ، في بعض الأحيان ، من خلال لمس خيارات مدونته ، نضغط دون قصد على "لا يوجد فهرس". أخيرًا ، قد لا يمكن الوصول إلى موقعك على محركات البحث الأخرى مثل Bing.


فقدان noindex لحركة المرور


يمكن أن تنشأ مشاكل أخرى مثل اختراق موقع الويب الخاص بك أو حساب Google Analytics الخاص بك.

كيف تتعامل؟ ابحث عن مصدر المشكلة وقم بإصلاحه. إذا لم تكن قادرًا على الاعتناء به ، فانتقل إلى خبراء تصميم الويب (مطور الويب ، مشرف الموقع ، إلخ) وسيكونون قادرين على إرشادك.


روبوتات جوجل

قد يتم حظر موقعك بواسطة GOOGLE

في بعض الأحيان ، تعاقبك Google (أوه ، Grandmaster) على بعض "جرائمك" الصغيرة. أخبرناك مؤخرًا عن محتوى مكرر. حسنًا ، النسخ واللصق ليس صديقك ، وقد يتسبب في انخفاض حركة المرور. وبالتالي ، تأخذ Google مجموعة كاملة من المعلمات لترتيب موقعك في محركات البحث ؛ على سبيل المثال ، إذا استمتعت بالاستخدام المفرط لكلمة رئيسية في مقال ، فإنك تخاطر بعقوبة. وبالمثل ، إذا كنت تتطلع إلى الحصول على الكثير من الروابط الخلفية إلى مدونتك في فترة زمنية قصيرة ، فسيتم فرض عقوبة على موقعك. ربما المحتوى الخاص بك غير ذي صلة بمجال عملك؟ أنت تتطلع إلى تحسين موقعك للكلاب عندما يكون موقعك عن القطط على سبيل المثال ، حسنًا ، مرة أخرى ، لن يكون Google سعيدًا. لذلك لا تخيب ظنه! 


ربما قامت Google بتحديث الخوارزمية الخاصة بها

يمكن أن يتسبب تحديث خوارزمية Google أيضًا في انخفاض حاد في حركة المرور. عندما تقرر Google تغيير قواعد التصنيف للمواقع ، فقد لا تفي موقعك بالمعايير الجديدة أيضًا. هذا هو السبب في أنه من الأفضل احترام إرشادات تحسين محركات البحث التي تقدمها Google واستخدام خدمات وكالة تحسين محركات البحث التي لديها ممارسات "القبعة البيضاء" إذا كنت لا تشعر بأنك خبير في تحسين محركات البحث.


جوجل فقدان حركة التحديث



قد تؤدي الأخبار إلى حدوث انخفاض في حركة المرور الخاصة بك

أخيرًا ، يمكن لخلاصة الأخبار أن تدفع المستهلكين للذهاب إلى مواقع أخرى أكثر ارتباطًا بالأخبار (كوفيد -19 ، والأحداث المأساوية مثل تشارلي إبدو ، والأزمة المالية لعام 2008) والتخلي عن موقعك ، والذي يعتمد على ما تفعله ، ويمكنه التعامل مع موضوع أكثر "تافهة" (صالون تصفيف الشعر ، بيع الأحذية ، إلخ).


فقدان فقدان حركة المرور الحالية لحركة المرور الحالية


يجب النظر إلى الخسارة المفاجئة لحركة المرور في السياق. يعد فهم ما يجري الآن (الأخبار التقنية والعالمية) أمرًا مهمًا لفهم نمو حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.


كيف تشرح الخسائر التدريجية المرورية؟

 


مشكلة تتعلق باستراتيجية المحتوى الخاصة بك

في بعض الأحيان ، يمكن تفسير الانخفاض التدريجي في حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال تغيير في استراتيجية المحتوى الخاصة بك. هل تنشر بشكل أقل؟ هل مقالاتك أقصر؟ هل تختلف المواضيع؟ ربما موضوعك المفضل يزعج جمهورك؟ من المهم أيضًا تحديث محتوى موقعك بانتظام. في بعض الأحيان ينخفض ​​ترتيبك عند البحث عن كلمة رئيسية أقل بحثًا.


لمعرفة ذلك ، انتقل إلى Google Search Console لمراقبة تحديد موقعك ومعلومات موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا اغتنام الفرصة لإلقاء نظرة على الصفحات الأكثر مشاهدة على موقعك. سيسمح لك ذلك بالنشر حول موضوع يروق لقرائك. الشيء نفسه ينطبق على الشبكات الاجتماعية ، فكر في أن تكون نشطًا وأن تنشر بانتظام ، دون قصف متابعيك بالمعلومات!


فقدان حركة المحتوى التدريجي


بالإضافة إلى ذلك ، يحدث أحيانًا أن تفقد المستخدمين لأنهم يشعرون بالملل. التفكير في تغيير نموذج موقعك أو تحديثه مبادرة جيدة. وبالمثل ، فإن الاستجابة بانتظام لعملائك وإقامة اتصال دائم يمنعك من فقدان العملاء المخلصين.


تحتاج إلى تقديم محتوى ذي صلة وتحويل أساليب التسويق الخاصة بك لتتناسب مع حركة المرور الخاصة بك. إذا كنت تعاني من خسارة شديدة في حركة المرور ، فالأمر متروك لك للتكيف. ما تقدمه لم يعد يلبي توقعات هدفك.


تعديل استراتيجية المحتوى الخاصة بك لحركة المرور



زيادة في المنافسة

قد يكون التفسير الآخر هو أن المنافسة على كلماتك الرئيسية أقوى. في الواقع ، بمرور الوقت ، من المحتمل جدًا أن يحاول المنافسون الجدد وضع أنفسهم على الكلمات الرئيسية التي تحتل فيها مكانة جيدة في محركات البحث. في هذه الحالة ، قد تؤدي المنافسة المتزايدة إلى فقدان الترتيب وفقدان حركة المرور.


باستخدام Search Console ، ستتمكن من مقارنة تواريخ متعددة (وبالتالي عدة سنوات) ، ومعرفة الفرق بين عدد النقرات ومرات الظهور مقابل الكلمات الرئيسية.


على سبيل المثال ، أنت تعرف خسارة حركة المرور هذا العام ، وظهر أحد المنافسين قبل بضعة أشهر. اصنع فرقًا بين بداية عام 2021 والعام الماضي وانظر إلى أدائك مقارنة بالوحدتين الزمنيتين.


  • مقارنة تاريخين جوجل وحدة تحكم البحث
  • تحليل منافسة خسارة حركة المرور
  • كيف تشرح فقدان حركة المرور لموقعك على الويب؟

 


قبل أن تصاب بالذعر من رؤية انخفاض في حركة المرور ، قم بتحليل مدونتك / موقع الويب الخاص بك لفهم مصدر المشكلة. لقد كتبنا لك سلسلة من المقالات حول عمليات تدقيق تحسين محركات البحث.


إذا تبين أن انخفاض حركة المرور لديك حاد ، فعادةً ما لا يكون هذا مشكلة كبيرة ، إلا إذا كانت عقوبة من Google. ولكن بشكل عام ، هذا يعني أنه كان هناك خطأ تقني صغير يمكن تعديله بسهولة. إذا كان انخفاض حركة المرور لديك تدريجيًا ، فابحث بعمق عن مكان المشكلة. تعد الكلمات الرئيسية السيئة أو ضعف إنتاج المقالات أو إهمال العملاء كلها عوامل علاجية.


هل أعجبك هذا المقال؟.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url

Adاول المقال


Ad وسط المقال


Ad احدث المقالات والاخر


Ad اخر المقال