Adتحت القائمة في المقال


التسويق العقاري عبر شبكات التواصل الاجتماعي عام 2021؟

في عام 2021 ، من المرجح أن يحدث الاتصال الأول بين المستهلك والعلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ، سواء من خلال الاتصال أو من خلال الإعلان. بالنسبة لشركة ما ، من الضروري ألا تكون حاضرًا على هذه المنصات فحسب ، بل أيضًا للترويج لانطباع أول جيد.


كيف تنجح في التواصل العقاري الخاص بك على شبكات التواصل الاجتماعي عام 2021؟



هذا صحيح أيضًا بالنسبة لمحترفي العقارات. في الواقع ، أصبحت الشبكات الاجتماعية والعقارات سريعًا لا ينفصلان ، ومن الصعب جدًا اليوم تخيل استراتيجية اتصال تتجاهل هذه الوسائط تمامًا. خاصة في السياق الصحي الذي يجبر الشركات على التعريف بنفسها وتقديم خدماتها عبر الإنترنت لتجاوز العقبات المتعلقة بالتدابير الاحترازية والتزامات الإغلاق.


باختصار ، يجب أن تكون استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي العقارية من أولويات علامتك التجارية في عام 2021. نحن نقدم لك مفاتيح النجاح في حملاتك الاجتماعية وتحقيق أهداف الاتصال الرقمي باستخدام هذه الرافعات!


1. فهم ماهية الشبكات الاجتماعية (وكيفية استخدامها)

بادئ ذي بدء ، عليك أن تعرف ما الذي تتحدث عنه. إذا لم تكن معتادًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيجب أن تكون غريزتك الأولى هي جمع المعلومات من أجل معرفة المزيد حول هذا الموضوع المعقد للتواصل على وسائل التواصل الاجتماعي. ما هي هذه الشبكات؟ لماذا هم؟ لمن هم؟ كيف يتم استخدامها كجزء من إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي والعقارات؟ ما هي اهدافك ؟


الإجابات على هذه الأسئلة ضرورية في بناء استراتيجية عقارية لوسائل التواصل الاجتماعي ، لأنه لا ينبغي أن تكون مرتجلة. هل تعلم ، على سبيل المثال ، ما هي القوات المشاركة؟ ما مدى شعبية كل شبكة؟ على سبيل المثال ، لدى Facebook 2.74 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم (و 35 مليون في فرنسا) ؛ يوتيوب ، 2.29 مليار ؛ WhatsApp ، 2 مليار ؛ رسول ، 1.3 مليار ؛ Instagram ، 1.2 مليار ؛ TikTok ، 689 مليون ؛ لينكد إن ، 467 مليون.


ستمنحك هذه الأرقام القليلة فكرة جيدة عن العملاقين الذين تتعامل معهم من حيث التواصل. في الواقع ، الشبكات الاجتماعية هي أكثر التطبيقات استخدامًا في العالم.


2. حدد هدفك العقاري على المنصات الاجتماعية

إنها BABA لأي استراتيجية تسويق واتصال ، ووسائل التواصل الاجتماعي ليست استثناءً: قبل نشر أي شيء ، قبل إطلاق أي حملة (سواء كانت محتوى عضويًا أو إعلانات) ، يجب عليك تحديد الهدف الذي تريد التوجه إليه. هذا في خطوتين:


  • حدد مكانك في السوق (البائعين ، المشترين ، المانحين ، إلخ).
  • حدد العملاء المثاليين وقم بتحويلهم إلى شخصيات تسويقية ، من خلال إنشاء صور شخصية للروبوت (الفئة العمرية ، والجنس ، والمهنة ، والهوايات ، والقضايا ، والسياق ، والدوافع ، وما إلى ذلك).

بمجرد تحديد هدفك ، يجب عليك تطوير إستراتيجية الوسائط الاجتماعية العقارية الخاصة بك بناءً على ذلك ، لا سيما لاختيار الشبكات التي ستستخدمها. لأن ليس كلهم ​​يستهدفون نفس الأهداف!


على سبيل المثال ، يخدم LinkedIn اهتمامات المحترفين ، وتميل TikTok و Snapchat إلى الجمع بين جمهور صغير ، ويستخدم Instagram في الغالب من قبل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا ، و 85 ٪ من أعضاء Pinterest النشطين من النساء ، وما إلى ذلك. فقط فيسبوك وتويتر لهما جماهير متنوعة ، ولكن هنا مرة أخرى ، بخصوصيات: التواصل على فيسبوك غني بالمعلومات ، بلهجة خفيفة ، في حين أن تويتر هو قبل كل شيء أداة مراقبة للمهنيين.




3. استخدم الروابط الصحيحة بين الشبكات الاجتماعية والعقارات

لمتابعة النقطة السابقة ، من المهم مراعاة الروابط التي قد تكون موجودة بين الشبكات الاجتماعية والعقارات. وهذا يعني ، عدم اختيار أي شبكة فقط وعدم استخدامها بأي شكل من الأشكال ، ولكن لتكييفها مع احتياجات اتصالاتك الرقمية.


على سبيل المثال ، لن يفيدك Twitter و LinkedIn كثيرًا في التواصل مع عملائك المحتملين. سيأخذون كل اهتمامهم في إنشاء شبكات مهنية ، أو توظيف مواهب جديدة (LinkedIn) أو تنظيم ذكائك التنافسي (Twitter).


أمثلة أخرى: يوفر Facebook العديد من إمكانيات الاتصال لعلامتك التجارية ، مثل المجموعات أو الصفحة المهنية (المخصصة لوكالتك أو شبكتك أو شركة الترويج) أو الحساب الشخصي. يسمح لك YouTube فقط بنشر مقاطع الفيديو ، مما يعني إنشاء قناة لعلامتك التجارية. أخيرًا ، يظل Instagram هو أفضل رافعة لاستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي العقارية لأنه يمنح الصدارة للصور: لذلك فهو أداة مميزة للتعريف عن نفسك ومناقشتها مع مجتمعك.


4. أضف أزرار المشاركة إلى صفحات الويب الخاصة بك

بمجرد اعتماد نهج الشبكات الاجتماعية والعقارات ، فأنت مسؤول عن الإعلان عن وجود حساباتك من أجل إرسال المستخدمين (الذين يمكنهم متابعتك أو الاشتراك في صفحتك أو قناتك أو الرد عليهم). ، إلخ.).


لهذا الغرض ، فكر على الفور في إضافة أزرار مشاركة على صفحات الويب المختلفة الخاصة بك ، لا سيما تلك الموجودة في موقعك المهني (الصفحة الرئيسية ، جهة الاتصال أو "حول") ، وكذلك في توقيعات البريد الإلكتروني الخاصة بك. بهذه الطريقة ، سيتمكن زوار صفحاتك ومستلمو رسائلك من النقر فوق هذه الأزرار والوصول إلى حساباتك الاجتماعية المتنوعة.


ضع في اعتبارك أيضًا دمج أزرار المشاركة تلقائيًا في المحتوى المنشور على مدونتك: فهي تسمح لمستخدمي الإنترنت بنقل هذا المحتوى بسهولة عبر حساباتهم الاجتماعية الخاصة (أو حتى مقتطفات من هذا المحتوى ، على سبيل المثال عبر Twitter).


5. دعوة الأعضاء إلى صفحاتك الاجتماعية لخلق ديناميكية

يميل المستخدمون إلى متابعة الحسابات التي لديها بالفعل عدد معين من المشتركين أو المتابعين بسهولة أكبر - بنفس الطريقة التي يسهل بها دخول المطعم إذا رأيت العملاء يجلسون هناك.


نظرًا لأن الهدف من اللعبة ، في البداية ، هو جذب مستخدمي الإنترنت إلى صفحاتك الاجتماعية وتشجيعهم على الاشتراك / الاشتراك / متابعتك ، فإن الأسلوب الجيد هو البدء بإنشاء مجتمع صغير يخدم "إثبات الثقة" ".


للقيام بذلك ، بمجرد إنشاء حساباتك ، قم بدعوة أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت كما تعلم. اطلب من موظفي علامتك التجارية الاتصال بها. قم بتمرير الرسالة إلى عائلتك وأصدقائك وشركائك وعملائك. لا تقلق بشأن "طبيعة" جهات الاتصال التي ستتابع صفحاتك: فالأمر لا يتعلق فقط ببناء جمهور ولكن بتشجيع ظهور مجتمع يشجع الآفاق على الانضمام إليك. يمكنك بعد ذلك تطوير هذا الجمهور والبدء في إجراءات التنقيب الاجتماعي الفعلية.


6. تعزيز المشاركة مع جودة المحتوى

أنت الآن في قلب الشبكات الاجتماعية الديناميكية والعقارات ، مع جمهور راسخ. الآن يتعلق الأمر بالحفاظ على حساباتك الاجتماعية على قيد الحياة والحصول على وجود حقيقي عبر الإنترنت - بمعنى آخر ، نشر المحتوى.


الهدف ذو شقين:


  • استمر في جذب المشتركين لتنمية مجتمعك وبالتالي جمهورك ؛
  • أنشئ تفاعلًا ، أي دفع متابعيك للرد على مشاركاتك واتخاذ الإجراءات المطلوبة.

تشير المشاركة ، على وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى النشاط في المنشور. يمكن أن يشمل ذلك ترك تعليق ، والتفاعل مع رمز تعبيري ، ومشاركة المحتوى ، والنقر فوق ارتباط أو زر ، وما إلى ذلك. هذه المشاركة هي مؤشر الأداء الأكثر إثارة للاهتمام على هذه الأنظمة الأساسية ، لأنها تُظهر ديناميكية مجتمعك والاهتمام الناتج عن مشاركاتك. على سبيل المثال ، يبلغ متوسط ​​معدل المشاركة على Facebook 0.96٪ ، وعلى Instagram هو 1.1٪.


الأمر متروك لك لنشر محتوى أو منشورات قد تجذب جمهورك ، حتى يرغبون في الرد. هنا ، يجب أن نعطي الأولوية للجودة! حاول نقل المعلومات ذات الصلة ، وإضافة القيمة لقرائك ، وتقديم أشياء جديدة ، وتجربة تنسيقات مبتكرة وجذابة ، وما إلى ذلك.


7. روّج للعلامة التجارية في مشاركاتك

لا تفكر في الأمر بالضرورة ، لكن وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن لوحات صوتية قوية لحملات محتوى العلامة التجارية. هذا لأن حساباتك الاجتماعية باسم علامتك التجارية: لذلك يتوقع مستخدمو الإنترنت الذين يستشيرون المحتوى الخاص بك إبراز العلامة التجارية بشكل مباشر أو غير مباشر.


اغتنم الفرصة لتطوير استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي العقارية على أساس التواصل مع العلامة التجارية. لا يتعلق الأمر بمدح علامتك التجارية بل يتعلق أكثر بالتواصل حول الموضوعات ذات الصلة التي قد تهم جمهورك. على سبيل المثال: التفويضات الجديدة التي حصلت عليها ، والأخبار الواردة من وكالتك ، والأحداث المحلية التي تدعمها أو التي تشارك فيها ، وما إلى ذلك.


هذا لا يعني أنه يتعين علينا وضع حد للمحتوى الإعلامي. ولكن ، على عكس ما يحدث مع المدونة ، يمكن أن تأخذ مقعدًا خلفيًا ، وتكون موضوعًا ، على سبيل المثال ، لعملية التنظيم بدلاً من الإنشاء (حقيقة مشاركة المحتوى الحالي بدلاً من إنتاجه من الصفر).


8. إنشاء مقاطع فيديو لنشرها على حساباتك الاجتماعية

يعد الفيديو هو التنسيق الأكثر استخدامًا على المنصات الاجتماعية: يتم مشاهدة 8 مليارات مقطع فيديو يوميًا على Facebook ، ويولد محتوى من هذا النوع في المتوسط ​​30٪ من التفاعلات ومضاعفة عدد مشاركات الصورة.


لذلك لا يمكن أن تكون هناك وسائل تواصل اجتماعي واستراتيجية عقارية بدون حد أدنى من مقاطع الفيديو: عرض التفويضات ، وتقديم المشورة العقارية للعملاء المحتملين ، وزيارات الأحياء ، والمقابلات مع التجار المحليين ، ورد الفعل الساخن من البائعين أو المشترين. بمجرد التحقق من صحة المعاملة ، إلخ.. اكتشف في هذه الصفحة أفكارًا لمقاطع الفيديو لإنشاء التسويق الخاص بك.


لكن احذر: يجب أن يكون شعار إستراتيجيتك العقارية لوسائل التواصل الاجتماعي هو "الأصالة". من المهم ألا تحاول خداع جمهورك ، بل على العكس من ذلك ، أن تلعب بالعفوية والشفافية. هذا هو الأهم إذا تمكنت من إثبات نفسك كقائد فكري في مجالك وفي قطاعك: قبل كل شيء ، يجب ألا نكون قادرين على توجيه أصابع الاتهام إليك لأنك مررت بقربة للفوانيس.


9. اعتماد معدل نشر مستدام لاستراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية العقارية الخاصة بك

عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي والعقارات ، فإن الاتساق هو أحد مفاتيح النجاح. لا تنشر المحتوى مرة واحدة فقط ، والباستا! يجب أن تنشر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، مع التركيز دائمًا على الجودة والقيمة المضافة ، من أجل الحفاظ على اهتمام جمهورك وإرسال إشارات الحداثة إلى النظام الأساسي (معيار أساسي للخوارزميات التي تقرر ما إذا كنت تريد إبراز منشور معين).


يعتمد تكرار النشر المثالي بالطبع على الشبكة الاجتماعية. مرة واحدة في الأسبوع جيدة لـ Facebook أو LinkedIn. لكن الأنظمة الأساسية الأخرى تعمل بوتيرة أسرع: على Instagram ، تنشر العلامات التجارية ما بين 10 و 20 مرة شهريًا ، وعلى Pinterest ، فإن المستخدمين الذين يحصلون على أفضل النتائج هم أولئك الذين "يعلقون" المحتوى حتى 30 مرة في الشهر. (لاحظ أن "تثبيت" صورة على Pinterest يستغرق وقتًا أقل بكثير من إنشاء منشور من البداية على Facebook ، وهو ما يفسر السرعة.) على العكس من ذلك ، نظرًا للوقت الذي يستغرقه إنتاج مقطع فيديو ، فمن الطبيعي نشر محتوى جديد على قناة اليوتيوب مرة في الشهر فقط.


حتى إذا لم يكن لديك أخبار كل أسبوع ، فأنت بحاجة إلى إيجاد طرق لنشر المحتوى. على سبيل المثال ، من خلال نقل المقالات المنشورة على مدونتك العقارية ، أو عن طريق إنتاج مقاطع فيديو تتناول الموضوعات التي تمت مناقشتها في هذه المنشورات. يمكنك أيضًا مشاركة المحتوى الإعلامي الذي أنشأه الآخرون والذي قد يثير اهتمام جمهورك. الشيء المهم هو ألا تكون غير نشط. إذا لزم الأمر ، قم بإعداد جدول زمني للنشر سيساعدك على قطع المسافة!


10. استخدم الرموز التعبيرية في مشاركاتك الاجتماعية

تعد الرموز التعبيرية رافعة أساسية للتواصل على الشبكات الاجتماعية ، والعقارات ليست استثناءً. صحيح أن بعض الوسائط أكثر حساسية تجاهها من غيرها: على Instagram ، على سبيل المثال ، تحتوي 50٪ من التسميات التوضيحية (المنشورة تحت الصور) والتعليقات (التي يكتبها المستخدمون) على رسم تخطيطي واحد على الأقل.


كل هذا يتوقف على المعلومات التي تشاركها أيضًا - لا يجب أن تكون الأخبار السيئة ذات صلة. ولكن ، من الناحية المطلقة ، من الممكن العثور على رموز تعبيرية لتوضيح جميع أنواع المواقف. نقدم لك الكثير من الأفكار في هذه المقالة.


11. كن دائما على اطلاع على الأفكار الجديدة

في حين أنه من المهم دمج وسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجية الاتصالات الخاصة بك ، إلا أنه من الأهمية بمكان مواكبة كل ما هو جديد واحتضانه (حيثما أمكن ذلك) لإظهار أنك تتبع الاتجاهات.


في الواقع ، عالم وسائل التواصل الاجتماعي حي ومتطور. يتغير بسرعة وأحيانًا بشكل جذري ، اعتمادًا على سلوك المستخدم. للاقتناع بهذا ، يكفي أن نتخيل نموًا نيزكيًا لشبكة لا تزال غير معروفة منذ عامين ، TikTok ، التي تضم اليوم 13 مليون مستخدم في فرنسا ، والتي انفجرت شعبيتها فجأة خلال الاحتواء الأول في ربيع 2020.


من المسلم به أن TikTok ليس بالضرورة مناسبًا لاستراتيجية الوسائط الاجتماعية العقارية - وليس هناك شك في دمج أداة بأي ثمن إذا لم يكن لديك أي علاقة بها. لكن هناك اتجاهات أخرى تستحق المراقبة عن كثب ، مثل الظاهرة التي تجسدها Twitch.


كرست منصة Twitch في البداية لتقديم ألعاب الفيديو الحية ، وقد أثبتت نفسها فجأة كمنافس للتلفزيون وتطبيقات البث. إن زواره البالغ عددهم 26.5 مليون زائر يوميًا هم في الغالب من الشباب ، ويقدم المزيد والمزيد من البرامج الإعلامية - فقد أثار برنامج ITW لرئيس الجمهورية السابق فرانسوا هولاند للصحفي صمويل إتيان الضجة في مارس الماضي.


لذلك ، من المناسب ، في سياق نهج الشبكات الاجتماعية والعقارات ، أن تسأل نفسك كيف يمكن استخدام هذه المنصات الجديدة ، أو الميزات المبتكرة التي أطلقها من تستخدمهم بالفعل ، بحكمة لتعزيز اتصالاتك الرقمية.


12. قياس نتائج حملاتك الاجتماعية

دعنا ننتهي بخطوة معروفة جيدًا للمسوقين ، والتي تنطبق أيضًا على الحملات الاجتماعية: قياس الأداء. لا غنى عنه ، فهو يسمح لك بمعرفة ما تقدمه منشوراتك بدقة ، وإعطاء الزخم المناسب لاستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالعقارات.


لهذا الغرض ، يُنصح باختيار المؤشرات ذات الصلة: عدد المشتركين أو المتابعين ، ومتوسط ​​الوصول العضوي لمنشوراتك (لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الوصول إلى جمهورهم) ، ومعدل مشاركة المستخدم ، وحجم حركة المرور المُحالة إلى موقعك على الويب أو مدونتك. ، إلخ.


كل هذا يتوقف ، بالطبع ، على ما تحاول تحقيقه: نحن لا ننظر إلى نفس المؤشرات لاكتساب الشهرة أو لممارسة التنقيب غير المباشر. الأمر متروك لك لاختيار الأشخاص المناسبين!


أصبحت الروابط بين الشبكات الاجتماعية والعقارات قوية بشكل متزايد ، وأصبح من غير المعقول عدم تطوير استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية العقارية.


لكن احذر: هذا النهج لا يؤتي ثماره على الفور! هذه إستراتيجية طويلة المدى ، والتي تتضمن تأسيس نفسك كمؤثر ، وبناء مجتمع ثم اكتساب جمهور ، وتعديل اتجاهك باستمرار ، وما إلى ذلك.


باختصار ، تتطلب استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي العقارية أخذ وقتك ... والاستعداد بعناية!

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url

Adاول المقال


Ad وسط المقال


Ad احدث المقالات والاخر


Ad اخر المقال